الخرطوم: صوت الهامش
أصيب طالبان من دارفور بجامعة الخرطوم بجروح خطيرة أمس (الثلاثاء) إثر عملية طعن بالسكين نفذها احد طلاب المؤتمر الوطني في الاعتصام الذي نفذته روابط طلاب دارفور بالجامعات لتنفيذ القرار الجمهوري باعفاء أبناء الاقليم من الرسوم الدراسية .
ويدرس المصابان عباس الخير وخلف الله والذين تم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج بكلية الغابات المستوى الرابع بينما يدرس المصاب الآخر دراسات عليا بجامعة الخرطوم.
وقال عضو تجمع روابط دارفور بالجامعات نصر الدين مختار ل(صوت الهامش) ان المعتصمين القوا القبض على الجاني واتضح انه من طلاب المؤتمر الوطني حيث تم تدوين بلاغ في مواجهتة واقتياده الى قسم شرطة الصافية .بينما تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقى العلاج .
وتعود التفاصيل الى ان الجاني حاول تصوير احداث الاعتصام بطريقة جعلت المعتصمين يشكون في هويته ،وعندما اقترب منه البعض لسؤاله والاستفسار منه قام باسدال سكين وطعن اثنين من الطلاب.
وظلت حوادث قتل طلاب دارفور بالجامعات بالخرطوم يتكرر باستمرار حيث شهدت الاسبوع الماضي فقط أغتيال،الطالب ادم يحي هارون داخل كلية الصيدلة بجامعة امدرمان الاسلامية بعد يوم من احتجاجات بالكلية لمطالبة بتحسين البيئة الدراسة.