الخرطوم – السودان الآن | 8 أبريل 2026
تقدم مدير الإدارة العامة للمعامل بولاية الخرطوم، الدكتور سموأل حاج عثمان أبوبكر، باستقالته من منصبه للسيد مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف، وذلك بعد فترة عمل امتدت لعام وأربعة أشهر، معزياً أسباب الاستقالة إلى رغبته في إتاحة الفرصة لقيادات أخرى لمواصلة المسيرة في المرحلة المقبلة.
واستعرض د. سموأل في خطاب استقالته أبرز الإنجازات التي تحققت خلال فترة تكليفه رغم الظروف الاستثنائية، والتي شملت الإسهام في تشغيل أكثر من (43) مستشفى، وصيانة وتجديد أجهزة المعامل في عدد من المستشفيات الكبرى مثل مستشفى النو والسعودي والبلد وبير الوالدين، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من (107) مركزاً صحياً من الصفر.
كما أشار الخطاب إلى نجاح الإدارة في ترقية بنوك الدم العامة، وإنشاء وتشغيل بنوك دم مركزية جديدة في مستشفيات النو وأم درمان والولادة وبحري وبشاير، مع استمرار العمل حالياً على إنشاء بنك الدم المركزي بمستشفى إبراهيم مالك، مؤكداً أن هذه الخطوات أسهمت بشكل كبير في توسيع نطاق الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ظل التحديات الراهنة.