بنغازي : صوت الهامش

شن الناطق باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري هجوما جديداً علي السودان وقال بأن البترول الليبي كان مطعما للسودان.

في الاثناء إتهم المسماري البشير بأنه كان قد أعلن في وقت سابق بفتح ممرات امنه لتسلل “دواعش” سوريا والعراق من السودان عبر الكفرة إلي الساحل الليبي.

وقال الناطق باسم الجيش الليبي إن “القوات المسلحة حطمت مشروع السودان الجديد بتحطيمها للإخوان المسلمين” ،ولفت إلي تربص قواتهم المسلحه بالعدو.

إعلان

وهاجم المسماري وفقا لما نقلته عنه (بوابة إفريقيا اليوم) قوات الدعم السريع المتهمةً بإرتكاب تجاوزات وجرائم ضد الإنسانية وقال ” ما يعرف بقوة التدخل السريع السودانية الموجودة على حدود الكفرة مع السودان يقودها تاجر مواشي كان يعمل في اسواق الكفرة” .

وكان قائد الجيش الليبي خليفة حفتر قال في حوار نشرته فرانس 24 ، “دولة أخري اسمها السودان تجهز نفسها لأعمال ارهابية في ليبيا” ، وتابع قائلا “ولكن سيرد الظالمون على أعقابهم “.

وأشار المسماري ان البشير بتاريخ 18 / 6 / 2017 صرح انه سيفتح ممر امن لدواعش سوريا والعراق من السودان عبر الكفرة الى الساحل الليبي وقال “ان القوات المسلحة متربصة بالعدو كما يتربص بنا وان القوات المسلحة مترابطة مع القبائل”.

وقال المسماري في كلمته (السبت) في الاحتفالية التي نظمها المجلس الاعلى لقبيلة ازوية بمناسبة تحرير بنغازي وتأبين للشهداء أن “البترول الليبي كان مطمعا للسودان”.

وأضاف المسماري ان رئيس السودان عمر البشير صرح قائلا سنشعل النار تحت اقدام حفتر في بنغازي ،وأبان “ان انتصار القوات المسلحة العربية الليبية كان بفضل الله وبالحاضنة الاجتماعية وان الانتصار الذي تحقق قد أفشل مخططات دول كبرى”.