الخرطوم:صوت الهامش
أعلن حزب المؤتمر السوداني انسحابه بصورة مفاجئة من إنتخابات نقابة المحامين التي تنطلق خواتيم الأسبوع الجاري.
فيما قالت مصادر مطلعه ل(صوت الهامش) أن أسباب انسحاب المؤتمر السوداني من قائمة تحالف المحامين الديمقراطين يعود لخلاف حول نسب التمثيل، حيث رأي التحالف علي حصول المؤتمر السوداني مقعد بينما طالب الحزب بمقعدين الأمر الذي رفضه التحالف.
وفي الأثناء قال الناطق الرسمي لحزب المؤتمر السودانى محمد حسن عربي أن القطاع القانوني للحزب أتخذ قرارا بسحب مرشحى الحزب من قائمة التحالف الديمقراطي للمحامين لانتخابات نقابة المحامين المزمع إجراؤها الاسبوع المقبل.
وأكد عربي في تصريح اطلعت عليه (صوت الهامش) ، بان المؤتمر السودانى عضوا فاعلا فى التحالف متمسكا بقيم الحزب وتقاليده فى العمل المشترك.
وأبان “أن هذا الموقف نتيجة لأسباب نعتقد أن الإفصاح عنها الآن إلهاء للناس عن معركة استعادة النقابة وهو أمر لن نسمح به على الإطلاق. مهما كان موقف حزب المؤتمر السودانى فإنه سيكون حريصا على عدم الانحراف بالقضية من معركة ضد النظام إلى اعتراك داخلى بين الشركاء في المعارضة”.
وأكد عربي حرص حزبه على عدم وضع قناعاته سلة المهملات تحت شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ولكن سيكون ذلك فى سياق خارج حلبة الصراع الحالى.
مشيراً إلي تفهمهم مشاعر الاشفاق، واحساسهم بالامتنان لمشاعر التقدير التى طوقتهم و ثمن الدعوات التى وصلتهم لإعادة النظر فى القرار، وهى موضع تقديرهم و اهتمامهم.
إلي ذلك أعلن حزب المؤتمر الشعبي مقاطعته للانتخابات، وبرر مقاطعته لجملة من الأسباب من بينها أن يكون نقيب المحامين شخصية قومية ويتمتمع بكرم الاخلاق والسمعةً الطيبة بين أهل المهنة.