الخرطوم – السودان الآن | 2026

نفذ المجلس القومي للأدوية والسموم بالتنسيق مع جهاز الأمن والمخابرات بمحلية أمدرمان مداهمة لمنزل بحي بيت المال، في إطار الحملات الرقابية لمكافحة الأدوية المخالفة.

إعلان

وأسفرت المداهمة عن ضبط كميات من الأدوية المهربة وغير المسجلة، حيث صادرت السلطات الكميات فوراً وفتحت بلاغات جنائية ضد المتورطين وفق قانون الأدوية والسموم لسنة 2009.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس استمرار الحملات التفتيشية لحماية صحة المواطنين، وشددت على ضرورة التزام المؤسسات الصيدلانية بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصيدلاني في البلاد.

وحذر المجلس من التعامل مع الأدوية المهربة، موضحاً أن أي مؤسسة يثبت تورطها ستواجه إجراءات قانونية صارمة قد تصل إلى سحب الترخيص النهائي بحسب القوانين الصادرة.