الخرطوم _صوت الهامش

أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال،عدد من القرارات شملت إعفاء موظفين بوازات المالية والتخطيط الإقتصادي، والشباب والرياضة، وإعفاء مسؤلي مؤسسات.

وكان مجلس السيادة الإنتقالي شكل لجنة لإزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو،ومحاربة الفساد واسترداد الاموال برئاسة الفريق ياسر العطا، ومحمد الفكي سليمان نائباََ له وعضوية آخرين.

إعلان

وشملت القرارات التى تلاها رئيس اللجنة المناوب محمد الفكي سليمان في مؤتمر صحفي “الخميس” إسترداد مستشفي البان جديد، ونادي الطيران، وإنهاء خدمة عاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، وإنهاء خدمة “51” مِن موظفي وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي .

فضلاً عن إنهاء خدمة مدير عام مصلحة الأراضي إدارات النزع والتسويات، وإعفاء مدير عام صندوق الإسكان والتعمير وإدارات اخري.

وكما شملت القرارات حجز واسترداد أموال شركة الصناع للاستثمار العقاري،وإلغاء سجل منظمات الرضوان الخيرية ومنظمة امل الخير وحجز جميع الأموال وتحويل أصول تلك المنظمات لوزارة المالية، وكما أوصت اللجنة بإعفاء مدير عام قناة النيل الأزرق.

وأصدرت اللجنة قرارات بحجز واسترداد أموال حسابات شركة الصناع للاستثمار،وحل تنظيمات مجلس هيئة السوكي الزراعية للاستثمار وحل تنظيم مجلس مشروع الجزيرة والمناقل وحل تنظيم مشروع الجنيد، وحل تنظيم مجلس مشروع حلفا الجديدة الزراعي.

وقررت اللجنة إلغاء سجل شركة صناع الاستثمار و ام النور ليموزين وتحويل ممتلكاتها واصولها إلى وزارة المالية.