الخرطوم _ صوت الهامش
طالب وزير الشؤون الدينية في السودان، نصرالدين مفرح الأقليات اليهودية السودانية، التي غادرته العودة للبلاد، في ظل الدولة المدنية.
وقال في مقابلة مع قناة “العربية” أنه بحكم الجنسية، ندعوهم العودة للسودان،لجهة أن المواطنة هي أساس للحقوق والواجبات .
وأشار مفرح حرصهم علي حماية التعدد الديني والمذهبي في السودان، وأكد في حديثه أن هناك مؤشرات لإحلال السلام .
وقطع بأن فترة السته أشهر كافية لتحقيق السلام،وقال “أن قضية التسامح والتصافح هي القضية المهمة لبناء الدولة الجديدة علي أساس الحرية والمساواة”.
وأعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك “الخميس” وزراء الفترة الإنتقالية، وتعد هذه الحكومة هي الأولي، منذ سقوط نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، الذي أطاحت به ثورية شعبية في “11” أبريل الماضي من سدة الحكم.