الخرطوم _ صوت الهامش
خرجت عدد من المناطق بولاية الخرطوم في تظاهرات ليلة أمس تطالب باسقاط النظام، استخدمت معها الأجهزة الأمنية الغاز المسيل للدموع والزخيرة الحية في الهواء لتفريق المحتجين.
وبحسب متابعات (صوت الهامش) ان التظاهرات انحصرت في أحياء امدرمان المتفرقة بجانب مناطق في محلية بحري وشرق النيل واطلقت الأجهزة الامنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وفي الأثناء أعلن تجمع المهنيين السودانين وحلفائه من القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني في تعميم عن تنظيمه لتظاهرات صباح (الإثنين) في عدد من أحياء العاصمة السودانية .
ويشهد السودان منذ خواتيم العام الماضي حركة احتجاجات واسعه بسبب التردي الاقتصادي وغلاء المعيشة قابلتها الأجهزة الأمنية بالقمع المفرط باستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات والرصاص الحي، وينادي المتظاهرين بإسقاط نظام الحكم في السودان لفشله في إدارة شؤن البلاد لنحو ثلاثين عاماً.