الخرطوم _ صوت الهامش
دفع محامون سودانيين بعريضه دعوة لدي النائب العام السوداني ضد الرئيس المخلوع عمر البشير، ونظام الجبهة الإسلامية “البائد” لتدبيرهم إنقلاب عسكري وتقويض الديمقراطية، عقب إستيلائهم علي السلطة عبر إنقلاب عسكري في العام 1989.
ونفذ البشير بمساندة الجبهة الإسلامية إنقلاب عسكري في 1989، والإطاحة بالنظام الديمقراطي، الذي كان يقوده زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي، وتولي البشير مقاليد الحكم في السودان لنحو ثلاثين عاماً، قبل أن تطيح به ثورة شعبية في 11 أبريل الماضي.
ووفقاً للدعوة التي قدمت للنائب العام ممهور بتوقيع المحامين علي محمود حسنين، وكمال الجزولي واخرون طالعتها “صوت الهامش” ان الدعوة تتعلق بإتهام الجبهة الإسلامية بتدبير إنقلاب عسكري ضد النظام الديمقراطي، نفذه عسكريين ومنددين موالين للجبهة الإسلامية، قوضو الدستور وحل الأحزاب والنقابات والمؤسسات الدستورية.
وبحسب الدعوة أن الإتهامات خلاف الرئيس المخلوع عمر البشير، تشمل كل أعضاء مجلس ثورة الإنقاذ وعلي الحاج وغازي صلاح الدين، فضلاً عن عبدالحي يوسف والطيب مصطفي، وكل من شارك في إنقلاب الإنقاذ.