الخرطوم _ صوت الهامش
نفي حزب المؤتمر السوداني، الأنباء التي راجت، حول ترشيح رئيس الحزب والقيادي في قوي إعلان الحرية والتغيير المهندس عمر الدقير لمنصب رئيس وزراء الفترة الإنتقالية التي من المنتظر أن تبدأ بدايات الشهر المقبل.
وكاتت تقارير إعلامية أشارت في وقت سابق، أن رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، مرشح لرئاسة الوزراء في الفترة الإنتقالية.
وأكد بيان صادر عن الحزب طالعته “صوت الهامش” أن الحزب غير مشارك بأي من عضويته في مجلس الوزراء والمجلس السيادي، مشيراً إلي أن الأنباء التي عن ترشيح نداء السودان وقوى الحرية والتغيير لرئيس الحزب عمر يوسف الدقير لمنصب رئيس الوزراء غير صحيحة.
ولفت البيان أن رئيس الحزب عمر يوسف الدقير غير مرشح لهذا المنصب من الحزب، وأن الحزب غير مشارك بأي من عضويته في مجلسي الوزراء والسيادة .
ونوه إلي أن المؤتمر السوداني غير معني بهذه الشائعات، وأن تركيزه الآن منصب على مواجهة تحديات الفترة الإنتقالية، ودعم السلطة التي تتوافق عليها قوى الحرية والتغيير ومواجهة قضايا الشعب الملحة وعلى رأسها السلام ومواجهة الأزمة المعيشية وتفكيك مؤسسات النظام البائد.