الخرطوم _ صوت الهامش

جددت إثيوبيا، تأكيد دعمها المستدام، للسودان، في كل المحافل الدولية، حتي يتم رفع إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وبدأ رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك زيارة لدولة “اثيوبيا” الخميس، أجري خلالها مباحثات مع نظيره الإثيوبي أبي أحمد تتعلقبتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

إعلان

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في الإجتماع الوزاري المشترك بين السودان وأثيوبيا الذي عقد “الجمعة” بالقصر الوطني دعم بلادهالمستدام للسودان في كل المحافل الدولية حتى يتم رفع اسمه من قائمة الإرهاب.

وعقد الجانبان السوداني والاثيوبي إجتماعا وزاريا مشتركا ، حيث أبي أحمد أهمية التعاون بين السودان وأثيوبيا في مجال الطاقة حيثتوفر إثيوبيا الطاقة للسودان ويوفر السودان الغذاء لإثيوبيا .

وحول سد النهضة قال ابي ان الغرض من انشائه ليس محاصرة مصر أو السودان بل لإنتاج الكهرباء لتحقيق فائدة إثيوبيا ودول الإقليم ،حسبما نقلته وكالة السودان للأنباء .

وأشاد أبي بالثورة السودانية وقال “حقيقة ان الثورة احدثت تغييرا في السودان وستفتح افاقا جديدة له”.

واشاد رئيس الوزراء الإثيوبي بموقف حمدوك لمنح السلام أولوية لان السلام يخلق التحول ويحدث الاستقرار وقال ابي ان مشاركة المراة فيحكومة السودان يعزز دورها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.