الخرطوم _ صوت الهامش

كشف مصدر في الشرطة ل”صوت الهامش” تفاصيل لقاء منسوبي الشرطة مع نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي، قائد مليشيا الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان حميدتي، وقال أن منسوبي الشرطة قدموا قائمة مطالب لحميدتي .

ولفت أن المطالَب تضمنت ضرورة تصفية الشرطة الشعبية والشرطة الأمنية المتورطة في قمع الاحتجاجات، ومحاكمة مديرها اللواء عبدالله النعيم لإتهامه بالفساد، والولاء للجبهة الإسلامية وتنفيذ أجندتها داخل الشرطة.

وأشار ان عدد كبير من منسوبي الشرطة إتهموا المدير العام السابق الفريق بابكر الطيب بسرقة إستحقاقتهم المالية، ووقف ما يسمي ب”الالية” وهي بديل نقدي يمنح لمنسوبي الشرطة، بجانب سرقته لقوت رمضان، وطالبوا بتوقيفه ومحاكمته علي جرائم الفساد.

إعلان

وأكد المصدر ان حميدتي الغي قرار الترقيات الذي أصدره مدير الشرطة قبل أيام، تجاوز عدد من مستحقي الترقيات لأسباب سياسية، ووعد حميدتي بإصدار كشف ترقيات جديدة، وإلغاء قرارات إيقاف عدد من الضباط نفذو إضراب عن العمل، بجانب معالجته لمسألة الإجور.