الخرطوم _ صوت الهامش

أعلن تجمع المهنيين السودانين وحلفائه في قوي اعلان الحرية والتغيير، بدء أولي جلسات التفاوض مع المجلس العسكري الإنتقالي، اليوم “السبت”.

وكان إجتماع مشترك عقد بين قوي إعلان الحرية والتغيير، مع المجلس العسكري الإنتقالي، اتفقا علي ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لبدء الحوار بين الطرفين، للوصول الي اتفاق فيما يلي مطالب الجماهير المعتصمة أمام القيادة العامة للقوات المسلحة منذ سته أبريل الجاري.

ووفقاً لبيان صادر عن قوي إعلان الحرية والتغيير طالعته “صوت الهامش” فإن موقفهم ثابت وهو سلطة مدنية انتقالية لمدة أربعة سنوات، تتكون من مجلس سيادة مدني يمثل فيه العسكر، وبرلمان إنتقالي يمارس كافة السلطات التشريعية والرقابية، فضلاً عن حكومة مدنية بصلاحيات تنفيذية كاملة تضم كفاءات وطنية مشهود لها بالكفاءة.

إعلان

إلي ذلك قال رشيد سعيد يعقوب أحد المتحدثين بإسم تجمع المهنيين السودانيين ل”صوت الهامش” أن لجنة التفاوض من جانب قوي إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانين، تضم أيضا ثلاثة ممثلين للحركات المسلحة، لم تعلن أسمائهم .